تسجيل اعضاء
الصفحة الرئيسية
نسيت كلمة السر
مرحبا بالزائرين


الاسطوانات التعليمية
Mastering 3DMax Light
 

 

 

 

 

 

Mastering

3D Max Light

 

 

                                     تقديم : مهندس/ أحمد صبحي


هذا الإصدار التعليمى الاحترافي يتناول التعامل مع الإضاءة فى المشاهد المختلفة باحتراف باستخدام إمكانيات برنامج الـ 3D Studio Max .

و خلال 14 درس فى هذا الإصدار لا نقوم فقط بتعليم خواص الضوء ولكن نقدم أيضا أساليب توزيع الإضاءة وطرق ق إخراج المشاهد بجودة عالية و خبرات المحترفين فى التعامل مع الإضاءة فى الأعمال المختلفة.

 

تفاصيل الإصدار التعليمى:

الدرس الأول: Default Light

مدة الدرس:  ١٧ دقيقة

يتحدث هذه الدرس عن الخواص العامة للضوء و ما هى الإضاءة الافتراضية فى البرنامج و ما هى

خواصها وكيف يمكن ان تستفيد منها و تتعامل معها عن بناءك للمجسمات

 

الدرس الثانى: Light Parameters

مدة الدرس: 27 دقيقة

فى هذا الدرس نقدم شرح الخواص الأساسية للإضاءة كشدة الإضاءة و توزيعها و لونها و مدى الإضاءة.

 

الدرس الثالث: Shadows

مدة الدرس: 38 دقيقة

يتحدث هذا الدرس عن الفرق بين أنواع الظلال المختلفة (Shadow Map – RayTraced Shadow – Adv. RayTraced – Area Shadow) و خواص كل نوع منهم و مميزاته و عيوبه و إستخداماته

 

الدرس الرابع: Shadow Parameters

مدة الدرس: 11 دقيقة

يتحدث هذا الدرس عن خواص الظل و كيف يمكن ضبطها و تعديلها لتحسين شكل الظلال فى المشاهد المختلفة

 

الدرس الخامس: Advanced Effects

مدة الدرس:21 دقيقة

يتحدث هذا الدرس عن بعض المؤثرات الخاصة للضوء كظهور شعاع الضوء و توهج مصدر الإضاءة و غيرها من المؤثرات الخاصة للضوء

 

الدرس السادس: Sky Light

مدة الدرس: 20 دقيقة

يتحدث هذا الدرس عن إضاءة السماء و كيف يمكن إضافتها فى المشهد و ما هى خواصها و كيف تظهر إضاءة السماء فى التوقيتات المختلفة للنهار و الغروب و الليل.

 

الدرس السابع: Light Unit

مدة الدرس:20 دقيقة

يتحدث هذا الدرس عن معنى و مفهوم و حدة الإضاءة .. حيث ان وحدة الإضاءة ليست مجرد نقطة الضوء التى تضيفها بل وحدة الإضاءة عبارة عن جسم مصدر الضوء و خاماته بالإضافة للضوء الصادر عنه .. و نتيجة لكل ذلك تحصل على وحدة الإضاءة فى المشهد الخاص بك.

 

الدرس الثامن: Indirect Light

مدة الدرس: 27 دقيقة

تعتبر الإضاءة غير المباشرة من أهم العوامل المؤثرة فى جودة المشهد لذلك سنتعلم فى هذا الدرس كيف يمكن عمل و توزيع الإضاءة غير المباشرة بطريقة عملية و بسيطة و بدون الحاجة لأى Plugins لعمل الإضاءة غير المباشرة.

 

الدرس التاسع: Light Distribution

مدة الدرس: 108 دقيقة

هذا الدرس عبارة عن مثال تطبيقي لشرح أسلوب توزيع الإضاءة المباشرة و الإضاءة غير المباشرة و دراسة مصادر الضوء فى المشهد و التعامل مع وحدات الإضاءة المختلفة.

 

الدرس العاشر: Light Tracer

مدة الدرس: 37 دقيقة

فى هذا الدرس نتحدث عن طرق معالجة الإضاءة غير المباشرة بإستخدام تقنية الـ Light Tracer و كيف يمكن إستخدامه فى تحسين جودة المشهد.

 

الدرس الحادى عشر: Day Light

مدة الدرس: 18 دقيقة

و فى هذا الدرس نتحدث عن عمل الإضاءة النهارية فى المشاهد المعمارية و كيف يمكن الإستفادة من إمكانيات الـ Light Tracer فى إخراج المشاهد المعمارية بصورة جيدة

 

الدرس الثاني عشر: Radiosity

مدة الدرس:27 دقيقة

فى هذا الدرس نتحدث عن فكرة عمل الـ Radiosity و طريقة إستخدامه لمعالجة الإضاءة غير المباشرة و ما هى مميزات إستخدامه مع الـ Animation.

 

الدرس الثالث عشر: Photometric Light

مدة الدرس: 45 دقيقة

فى هذا الدرس سنتحدث عن نوع الإضاءة الـ Photometric و كيف ان هذا النوع يقترب أكثر من خواص الإضاءة الطبيعية الحقيقية و كما ان لدينا فى هذا النوع قدرة كبيرة على التحكم فى توزيع الإضاءة و كيف انه يعطى نتائج جيدة مع الـ Radiosity و الـ Light Tracer

 

الدرس الرابع عشر: Application

مدة الدرس : 59 دقيقة

هذا الدرس عبارة عم مثال تطبيقي فى مجال العمارة الداخلية و الديكور و نتحدث فى هذا المثال عن توزيع الإضاءة النهارية و الليلية و علاقة الخامات بالضوء مع شرح خامة الـ Adv. Lighting Override و خامة الـ Architectural Material و كيف يمكن تحسين نتائج المشهد مع الـ Radiosity و الـ Photometric Lights.

 

 

تحذير هام

 

 

قوانين و شروط

بعض الصور من الدروس:

 

 
 
طريقة الدفع والشحن

طريقة حجز الخدمات التعليمية

 

 

 

 

 

 

 

السعر داخل مصر:125 جنيه مصرى
السعر خارج مصر: 15دولار الامريكى
تحميل ملف المقدمة